Friday, March 27, 2009

وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي


اختلاف النهاروالليل ينسي  اذكرا لي الصبا وأيام أنسي 
وصفا لي ملاوة من شبـــــاب  صورت من تــــــصورات ومس 
 عصفت كالصبا اللعوب ومرت سنة حلوة ولـــــــذة خلس 
 وسلا مصر، هل سلا القلب عنها أو أسا جرحه الزمان المؤسي 
 كلما مرت الليالي عليـــه رق، والعهد في الليالي تقسي 
  مستطار إذا البواخر رنت أول الليل، أو عوت بعد جرس 
 راهب في الضلوع للسفن فطن كلما ثرن شاعــهن بنقـــس 
 يا ابنة اليم ما أبوك بخيل مـــا له مولعاً بمنع وحبس؟ 
 أحرام على بلابله الدوح حلال للـــطير من كل جنس؟ 
 كل دار أحق بالأهل إلا في خــبيث من المذاهب رجس 
 نفسي مرجل وقلبي شراع بهما في الدموع سيري وأرسي 
 واجعلي وجهك (الفنار) ومجراك يد (الثغر) بين (رمل) و(مكس) 
 وطني لو شغلت بالخلد عنه نازعتني إليه في الخلد نفسي 
 وهفا بالفؤاد في سلسبيل ظمأ للسواد من (عين شمس) 
 شهد الله لم يغب عن جفوني شخصه ساعة ولم يخل حسي 


قصيدة رااااائعة بكل ما فى الكلمة من معنى كانت تدرس لنا فى الصف الثانى الثانوى وكنت كلما قرأتها ادمعت عينى من شدة حبة للوطن فيها وتعبيرة الصادق عنها


واتسأل هل فى هذا الزمان من يحب بلدة ويشتاق اليها مثلما اشتاق اليها احمد شوقى 

ام ان كل هم شباب هذة البلد هو الهروب منها وحتى ان كلفهم هذا حياتهم ثمنا له؟؟؟؟؟؟؟

No comments:

Post a Comment